شبهات و بينات - عبدالباسط يحياوي

الاثنين، 22 يوليو 2024

thumbnail

يوسف 68

 



قلت في منشور نشرته تحت عنوان " الهلاك و التدمير " أن القرية عبارة عن قرار فيه رؤية محكمة تمّ توثيقه بشكل نهائي له استمرارية بنسبة في البعد الزمني ، إذا نحن أمام محصلة لعمل نتيجة بحث ودراسة مطوّلة وجب استعماله وتطبيقه على أرض الواقع ، إذا القرية لا علاقة لها بحيز جغرافي ، القرية لها علاقة بثوابت ، بأفكار ففي أي مجتمع هناك صراع في الأفكار و تناحر بينهما ، صراع بين الحديث و القديم ، بين الآباء و الأبناء ليس فقط في الأفكار بل لتشمل الثقافة ككل ، وإذا نظرنا من حولنا نجد هذا على أرض الواقع .

و لفظ سأل ومشتقاتها في في سور هذا المخطوط كلّها تفيد عمل غايته تحقيق أمر ما في المستقبل ، إي الاستباق إلى المعرفة ، كيفية وقوع الشيء وتحققه ووقت حدوثه .

نفهم من ذلك ،على أي إنسان أن يبحث ويدرس ويلاحظ الأشياء من حوله ويدرسها دراسة مطوّلة /متأنية ليصل إلى نتيجة استباقية بها يمكن تحديد الفرص واتخاذ الإجراءات اللازمة، والمثابرة حتى تحقيق تغيير حقيقي ، (وَالْعِيرَ) علم ينتهي إلى رؤية محكمة وبالتالي هذا الإنسان الدارس وما يملكه من حجج وبراهين تثبت أنّه من الصادقين رغم عدم حدوث الشيء أو الفعل . وكما هو معلوم العمل الاستباقي يجنّب الكثير من الخسائر .

Subscribe by Email

Follow Updates Articles from This Blog via Email

No Comments

About